6 نصائح لإنشاء صفحة هبوط إحترافية

6 نصائح لإنشاء صفحة هبوط إحترافية

تعتبر صفحة الهبوط Landing Page من أفضل وسائل التسويق الإلكتروني والتي تعمل على تحويل الزوار الى عملاء من خلال عرض أفضل خصائص المنتج مع التركيز على العوامل التي تقنع الزائر لشراء المنتج.

المنتج الذي يتم ترويجه يمكن أن يكون كتاب إلكتروني، جهاز إلكتروني، دورة تعليمية أو أي شئ آخر يمكن بيعه من خلال الإنترنت، وأحيانا يكون الهدف من صفحة الهبوط هو دفع الزائر لعمل إجراء معين مثل التسجيل في الموقع أو النشرة البريدية.

نجاح الصفحة الهبوط يقاس بنسبة الزوار الذين يتحولون الى عملاء، وكلما ارتفعت هذه النسبة زاد نجاح صفحة الهبوط. لكن هنالك عوامل موثرة في نسبة نجاح صفحة الهبوط، إذا أحسنت إستقلالها فإنك ستتحصل على أكبر نسبة نجاح لصفحة الهبوط الخاصة بك.

في هذا المقال سنشارك معك بعض النصائح الذهبية لزيادة نسبة نجاح صفحة الهبوط الخاصة بك.

1. تحديد الهدف من صفحة الهبوط وإبرازه بصورة واضحة

many blue targets and three arrows reaching the center of the first one, image fading from blue to white with blur effect, horizontal format dedicated for a banner. Strategic marketing or business competitive advantage concept.

من أهم الأمور التي يجب عليك مراعاتها عند تصميم صفحة الهبوط هو أن تضع الهدف من صفحة الهبوط نصب عينيك وتقوم بإبرازه بصورة واضحة من خلال زر الشراء مثلا، أو نموذج الإشتراك أو عموما ما يسمى ب Call to Action ووضعه في مكان بارز في الصفحة وربما وضعه في إكثر من مكان بحسب ما يكون مناسبا.

2. جمالية تصميم صفحة الهبوط

Modern-Web-Design-Trends

من أهم العوامل التي تجذب الزائر وتقنعه برسالة صفحة الهبوط هو أن يكون التصميم جميلا ومتناسقا لذلك فإن الإهتمام بتصميم صفحة الهبوط يجب أن يكون أولى أولياتك.

نحن في أكواد متخصصون في تصميم صفحات هبوط جذابة ومتناسقة يتم فيها مراعاة أدق التفاصيل الجمالية بأسعار مناسبة.

3. إبراز عوامل الثقة في موقعك

26571753_l2

ليس من السهل أن تكتسب ثقة الزائر لشراء منتج ما، لكن عندما تكسب ثقته فإن ذلك يعني قطع نصف الطريق لكي يكون زبونا دائما لك، لذلك عليك إبراز الأمور التي تجعل الزائر يثق في موقعك، مثل الشهادات أو حتى آراء عملائك السابقين، وربما عرض عدد الذين نال الموقع ثقتهم من قبل.

4. التصميم المتجاوب مع الهاتف الجوال

responsive-web-design-hughes-and-co-design

أصبح معظم رواد الإنترنت يتصفحون المواقع الإلكترونية من خلال هواتفهم النقالة، بل ويقومون بعمليات الشراء والتسجيل من خلال الهاتف، لذلك ينبغي عليك أن تراعي مستخدمي الهاتف النقال عند تصميم صفحة الهبوط، حيث يجب أن يكون مظهر صفحة الهبوط جميلا ومتناسقا عند عرضه من خلال الهاتف أو التابلت.

نحن في أكواد نعمل دوما من خلال إستراتيجة الموبايل أول Mobile First، فنضع في إعتبارنا جمالية ووضوح التصميم عند زيارته من الهاتف أو التابلت.

5. بساطة التصميم

10-Simple-ways-to-enhance-your-image-Featured-Image-1

الجمال في البساطة، هذا ما يدندن حوله كثير من المصممين، وكلما كان التصميم بسيطا فإن تركيز الزائر سينصب الى المحتوى.

بالطبع فإن بساطة التصميم لا يعني أن لا يكون جميلا وجذابا لكن هي عبارة عن موازنة تحتاج الى إحترافية من المصمم، وهذا ما نقوم به في أكواد.

6. جمع الإحصائيات وإختبار صفحة الهبوط

2d106092-a1ec-41dd-8a5e-4983fb1d924e_1280x1280

لمعرفة مدى فعالية صفحة الهبوط لا بد من جمع الإحصائيات اللازمة لإختبارها ثم معالجة أي خلل إن وجد وتحسين صفحة الهبوط بناء على الاختبار والاحصائيات.

في أكواد لا تنتهي مهمتنا بتصميم صفحة الهبوط، بل نقدم لك دعم فني مجاني بعد التسليم لمعالجة الإخطاء وتحسين صفحة الهبوط الخاصة بك، فما يهمنا هو أن تحقق الغاية المرجوة من موقعك.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn